الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أستهدف البحث الحالي الى تعرف :
- الفضول المعرفي لدى طالبات قسم رياض الاطفال .
- المرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال .
- العلاقة الأرتباطية بين الفضول المعرفي و المرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الاطفال .
تبنت الباحثة مقياس الفضول المعرفي ومقياس المرونة الاكاديمية ،واجرت لهما الصدق والثبات وطبقت المقياسين على عينة البحث الاساسية البالغة ( 400 ) طالبة من طالبات قسم رياض الاطفال ، ثم عالجت البيانات بواسطة ( SPSS) واستعملت الوسائل الاحصائية وهي الاختبار التائي لعية واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ،وتوصلت نتائج البحث الى :
- ان طالبات قسم رياض الاطفال لديهن فضول معرفي .
- ان طالبات قسم رياض الاطفال لديهن مرونة اكاديمية .
توجد علاقة ايجابية بين الفضول المعرفي والمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الاطفال
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 13-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12240
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 13-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12240