الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. بشرى حسين علي

الملخص

أستهدف البحث الحالي الى تعرف :                                                 



  • الفضول المعرفي لدى طالبات قسم رياض الاطفال .

  • المرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الأطفال .

  • العلاقة الأرتباطية بين الفضول المعرفي و المرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الاطفال .


تبنت الباحثة مقياس الفضول المعرفي ومقياس المرونة الاكاديمية ،واجرت لهما الصدق والثبات وطبقت المقياسين على عينة البحث الاساسية البالغة ( 400 ) طالبة من طالبات قسم رياض الاطفال ، ثم عالجت البيانات بواسطة ( SPSS) واستعملت الوسائل الاحصائية وهي الاختبار التائي لعية واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ،وتوصلت نتائج البحث الى :



  • ان طالبات قسم رياض الاطفال لديهن فضول معرفي .

  • ان طالبات قسم رياض الاطفال لديهن مرونة اكاديمية .


توجد علاقة ايجابية بين الفضول المعرفي والمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم رياض الاطفال

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 13-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12240
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الفضول المعرفي وعلاقته بالمرونة الاكاديمية لدى طالبات قسم ريا ض الاطفال. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 1(SI), 13-32. https://doi.org/10.35950/cbej.v1iSI.12240

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين