أثر دمج استراتيجيتي حدائق الافكار والمدخل البصري في تنمية مهارات الخيال الفني عند طالبات الصف الثاني المتوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
- رمى البحث التعرف على "(أثر دمج استراتيجيتي حدائق الافكار والمدخل البصري في تنمية مهارات الخيال الفني عند طالبات الصف الثاني المتوسط)"، استعملا الباحثة المنهج التجريبي، واختارت التصميم التجريبي ذات الضبط الجزئي، اخذت الباحثة عينة مديرية تربية الرصافة الأولى متوسطة ( الانسام ) وبلغ عدد المجموع التجريبية شعبة (ب) (31) طالبة، والمجموعة الضابطة شعبة (أ) ( 30 ) طالبة، اعدت الباحثة اختبارًا لمهارات الخيال الفني والبالغ عدد ( 12 )، وبعد اجراء الخصائص السيكومترية على الاختبار والتأكد من صدقه وثابته، طبقت الباحثة الاختبار، واستعملت الوسائل الاحصاية الملائمة للبحث، واظهرت النتيجة (يوجد فرق ذو دلالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية على حساب المجموعة الضابطة)استنتجت الباحثة إن التدريس بإستعمال الدمج بين إسترتيجيتي حائق الأفكار والمدخل البصري جعل الطالبات يتعلمن مهارات الإبداع في الخيال الفني بنحو سهل وممتع، واوصت جعل الدمج بين الإستراتيجيتين معتمد في تنمية مهارات الخيال الفني عند طالبات الصف الثاني متوسط ، كما اقترحت الباحثة إجراء دراسة مماثلة للإسترتيجيتي في فروع التربية الفنية الإخرى،( النحت ، الفخار، الجداريات).
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
أثر دمج استراتيجيتي حدائق الافكار والمدخل البصري في تنمية مهارات الخيال الفني عند طالبات الصف الثاني المتوسط. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 404-414. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12327
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
أثر دمج استراتيجيتي حدائق الافكار والمدخل البصري في تنمية مهارات الخيال الفني عند طالبات الصف الثاني المتوسط. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 404-414. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12327