الامن اللغوي وعلاقته بالتعليم الالكتروني عند طلبة الجامعة

محتوى المقالة الرئيسي

علي جبار جمعة

الملخص

           رمت الدراسة الى معرفة مستوى توافر الامن اللغوي عند طلبة الجامعة ، وقد اتبع الباحث المنهج الوصفي .ولتحقيق هدف البحث تألفت عينة البحث من طلبة الجامعة المستنصرية / كلية التربية الاساسية واشتملت على (200) طالب وطالبة قام الباحث بتبني مقياس الامن اللغوي ذو ثلاثة بدائل هي : (تنطبق دائما تنطبق نوعا ما ،لا تنطبق)، وبناء مقياس التعليم الالكتروني وكانت عدد فقرات كل منهما (25) فقرة ذو ثلاثة بدائل ايضا، (دائما ،احيانا، نادرا) وتم عرضها على الخبراء، واستخرج الباحث الخصائص السيكومترية للأداة وهي : (الصدق ،والثبات ،والاتساق الداخلي) وطبق الباحث المقياس، واستعمل الوسائل الاحصائية (معامل ارتباط بيرسون، الفا-كرونباخ ،الوسط المرجح)، واسفرت النتائج: ان (عينة البحث) لديهم أمن لغوي وبشكل دال احصائياً و ان (عينة البحث) لديهم تعليم الكتروني وبشكل دال احصائياً ، وقد اوصى الباحث بعدد من التوصيات والمقترحات

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الامن اللغوي وعلاقته بالتعليم الالكتروني عند طلبة الجامعة. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 555-575. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12363
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الامن اللغوي وعلاقته بالتعليم الالكتروني عند طلبة الجامعة. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 555-575. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12363