اثر استراتيجية فن Venn)) في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى تعرف (اثر استراتيجية فن ((Venn في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي), اعتمدت الباحثة المنهج التجريبيَ ذا الضبط الجزئي لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) تصميماً للبحث، واختارت الباحثة عشوائيا عينة البحث المكونة من(60) طالبة بواقع (30) طالبة في المجموعة التجريبية، و(30) طالبة في المجموعة الضابطة, كافأت الباحثة بين المجموعتين في متغيرات الاتية: (العمر الزمني محسوبا بالشهور، ودرجات العام السابق في مادة اللغة العربية، واختبار التفكير المنطقي القبلي, واختبار القدرة اللغوية, واختبار الذكاء), كانت أداة القياس واحدة لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) وهي الاختبار البعدي في الفهم القرائي و التفكير المنطقي, أظهرت النتائج تفوق الطالبات اللائي درسن مادة المطالعة على وفق استراتيجية فنVenn على الطالبات اللائي درسن نفس المادة بالطريقة التقليدية الاعتيادية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.