اثر استراتيجية فن Venn)) في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي

محتوى المقالة الرئيسي

يسرى عبد الحسين حمد
ا.د.محسن حسين مخلف

الملخص

             يهدف البحث إلى تعرف (اثر استراتيجية فن ((Venn في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي), اعتمدت الباحثة المنهج التجريبيَ ذا الضبط الجزئي لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) تصميماً للبحث، واختارت الباحثة عشوائيا عينة البحث المكونة من(60) طالبة بواقع (30) طالبة في المجموعة التجريبية، و(30) طالبة في المجموعة الضابطة, كافأت الباحثة بين المجموعتين في متغيرات الاتية: (العمر الزمني محسوبا بالشهور، ودرجات العام السابق في مادة اللغة العربية، واختبار التفكير المنطقي القبلي, واختبار القدرة اللغوية, واختبار الذكاء), كانت أداة القياس واحدة لمجموعتي البحث (التجريبية والضابطة) وهي الاختبار البعدي في الفهم القرائي و التفكير المنطقي, أظهرت النتائج تفوق الطالبات اللائي درسن مادة المطالعة على وفق استراتيجية فنVenn على الطالبات اللائي درسن نفس المادة بالطريقة التقليدية الاعتيادية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية فن Venn)) في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 1153-1178. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12404
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية فن Venn)) في الفهم القرائي و التفكير المنطقي لدى طالبات الصف الخامس الأدبي. (2024). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(127), 1153-1178. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i127.12404

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.