إتجاهات أولياء امور الاطفال نحو عمل الرجل معلماً في الروضة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى معرفة اتجاهات اولياء امور الاطفال نحو عمل الرجل معلماً في الروضة،اعتمدت الباحثة المنهج الوصفي المسحي ، واعدت مقياساً يتكون من (23) فقرة وطبقته على عينة بلغت (200) فرد من اولياء امور الاطفال بعد اخضاعه لمقاييس الصدق ، وتم استخدام الاساليب الاحصائية الاتية: التكرارات، النسب المئوية ، ومعامل ارتباط بيرسون ، ومعامل الفاكرونباخ، المتوسط الحسابي ، الاختبار التائي لعينتين مستقلتين ، تحليل التباين الاحادي، وتوصلت نتائج البحث الى .ان عدد اولياء امور الاطفال غير المؤيدين لعمل الرجل معلماً في الروضة (104) بنسبة (52%)، اما المؤيدون فبلغ (96) بنسبة (48% )، كما ان ميل استجابات اولياء الامور كانت بالموافقة على ايجابيات عمل الرجل معلما في الروضة ، وتميل الى (المحايدة) نحو السلبيات، امامعرفة مدى وجود دلالة احصائية في اتجاهات اولياء الامور تعزى الى متغيرات شخصية، فلم يكن هناك فروق داله احصائيا تبعاً لمتغير الجنس(ذكور واناث)، وتبين وجود فروق داله احصائياً تبعاً لمتغير العمر كانت لصالح الفئة العمرية (35-40)، كما وجدت فروق دالة احصائيا تبعاً لمتغير التحصيل الدراسي لصالح الفئة التي تحصيلها الدراسي بكلوريوس وفي ظل نتائج البحث اعدت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة بالموضوع.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.