اثر انموذج لورسباش في اكتساب المفاهيم والاتجاه نحو مادة علم الجمال لدى طلبة قسم التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. عمر علي محمد عبد الله
أ. د. حيدر الحاج الامين علي
أ.م حسن صاحب جبر

الملخص

يسعى البحث الحالي الى التعرف على  اثر انموذج لورسباش في اكتساب المفاهيم والاتجاه نحو مادة علم الجمال لدى طلبة قسم التربية الفنية. ومن اجل تحقيق اهداف البحث الحالي فقد اتبع الباحثون خطوات المنهج شبة التجريبي من خلال مجموعتين تجريبية وضابطة بلغت(86) قسمت بشكل متساو على كلتا المجموعتين, وقد تم اختيار الصف الثالث في قسم التربية الفنية والشعبتين (أ) و(ب) لتكون عينة البحث,وقد قام الباحثون ببناء اختبار لقياس المفاهيم في مادة علم الجمال فضلا عن مقياس الاتجاه نحو المادة والتحقق من الخصائص السايكومترية وبعد تطبيق التجربة توصلت الدراسة الى النتائج التالية:



  1. لانموذج لورسباش اثر في اكتساب طلبة المجموعة التجريبية للمفاهيم في مادة علم الجمال

  2. ان انموذج لورسباش يحقق اتجاهات ايجابية نحو مادة علم الجمال بالنسبة لطلبة المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر انموذج لورسباش في اكتساب المفاهيم والاتجاه نحو مادة علم الجمال لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2025). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(128), 1-22. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i128.12799
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر انموذج لورسباش في اكتساب المفاهيم والاتجاه نحو مادة علم الجمال لدى طلبة قسم التربية الفنية. (2025). مجلة كلية التربية الاساسية, 30(128), 1-22. https://doi.org/10.35950/cbej.v30i128.12799