أثر إستراتيجية الدليـل الاستـباقي في تحصـيل طـلاب الصـف الثـاني متـوسط في مـادة الامـلاء
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تمّ إجـراء هذا البـحث بهـدف التعـرف على أثـر إستراتيـجية الدلـيل الاستـباقي في تحـصيل طـلاب الصـف الثانـي مـتوسط في مادة الامـلاء، ولغرض التحقـق من هـدف البـحث صـاغ البـاحث فرضيـة صفريـة وهي : لا يـوجد فـرق ذو دلالـة إحصائـية عند مسـتوى دلالـة (0،05) بـين مـتوسط درجـات طلاب المجـموعة التجريبـية الذيـن يدرسـون مادة الامـلاء بواسـطة إستراتيـجية الدلـيل الاستبـاقي ومتوسـط درجـات طلاب المجمـوعة الضابـطة الذيـن يدرسـون نـفس المادة بـواسطة الطـريقة التقـليدية في الاختـبار البعـدي الذي يعـده البـاحث، واعتـمد البـاحث التصـميم التجـريبي ذا الضبـط الجـزئي لمجـموعتي البـحث، وقد تعـرضت المجموعتين(التجـريبية والضابـطة) لـلاختبار البـعدي، وتمّ اختـيار المـدارس المـتوسطة في محافـظة ديـالى لتـكون مجتـمع البحـث، وبلـغت عيـنة البـحث 68طالـباً، بواقع 34في المجموعـة التجريبـية و 34 في المجـموعة الضابـطة، وتم التوصـل الى ان المجـموعة التجـريبية تفوقـت على المجـموعة الضابـطة في تحـصيل مادة الامـلاء.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.