النموذج المفاهيمي للنظام التصويري لإعداد الجرافيك الفني للمعلمين المستقبليين للفنون الجميلة

محتوى المقالة الرئيسي

Al-Fawadi, Hutham Mezaal Salih,
Tverdokhlebova Yanina Nikolaevna,

الملخص

   يهدف  هذا البحث الكشف عن جوهر محتوى النموذج المفاهيمي للإعداد الفني والطباعي لمعلم المستقبل بتخصص الفنون الجميلة معتمدا الدراسات العلمية حول هذا الموضوع ، التي تشير الى أفكار مفاهيمية جديدة ووجهات نظر تربوية للعلماء حول الجوانب  النظرية والممارسات العملية للمتعلمين في الجامعات التربوية. هذه النظريات الفرعية تحوي عروض علمية وتربوية للتربية الفنية ومكوّناتها – حيث ان فن التعليم. يعتبر بناء نموذج للظروف التعليمية للإعداد الفني والكرافيكي لمعلمي المستقبل للفنون الجميلة في البحث بمثابة نظام هيكلي ومنطقي للتفاعل الفني والتعليمي بين المعلم والطلاب.


  فيما يتعلق بطبيعة الطرق المعرفية والعملية للنشاط للطلاب صمم الباحث نظامًا تعليميًا هادفًا لاتخاذ قرار بشأن المشكلات التعليمية للتدريب المهني في مجال الفنون الرسومية. وترجع آليات المادة المعينة للنشاط المعرفي والإبداعي للطلاب في مجال الفنون الرسومية إلى الأشكال التربوية والنفسية التربوية الأساسية لعملية "الإدراك - التدريس - التعلم - الإبداع".


ومن اجل تحقيق مساحة التطوير الاقتصادية والثقافة المجتمعية لدولة اوكرانيا التي هي جزء من منظومة الديمقراطية المجتمعية الاوربية  ضمن حيز التربية العالمية التي هي ضمن مؤسسات اوكرانيا .


المحتوى المنطقي الدلالي للنموذج المفاهيمي للإعداد الفني والرسومي لمعلمي الفنون الجميلة في المستقبل بين مكونات متعددة في تصميم تعليمي مناسب للعملية العملية مع ميزاته المنهجية.


يتكون النموذج المفاهيمي المقدم من المكونات ارشادية في التدريب المهني للطلاب في مجال الفنون الرسومية - النظرية والعملية ، حيث يكون للوحدة الثانية دور رئيسي ؛ الظروف التعليمية ومراحل تدفق العملية التربوية والأشكال وأساليب تنفيذها.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
النموذج المفاهيمي للنظام التصويري لإعداد الجرافيك الفني للمعلمين المستقبليين للفنون الجميلة. (2019). مجلة كلية التربية الاساسية, 25(105), 1-19. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i105.4748
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

النموذج المفاهيمي للنظام التصويري لإعداد الجرافيك الفني للمعلمين المستقبليين للفنون الجميلة. (2019). مجلة كلية التربية الاساسية, 25(105), 1-19. https://doi.org/10.35950/cbej.v25i105.4748