أثر استراتيجية بديودي (PDEODE) في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الأول المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. زينب علي عبد الحسين اللامي

الملخص

     يهدف البحث الى معرفة أثر استراتيجية بديودي في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الأول المتوسط". بلغ عدد أفراد عينة البحث (66) طالبة بواقع (33) طالبة للمجموعة التجريبية و(33) طالبة للمجموعة الضابطة، وبلغ عدد الأهداف السلوكية موزعة على عمليات اكتساب المفاهيم (45) هدفاً سلوكياً وعدد فقرات الاختبار (45) فقرة اختبارية.


    اما الوسائل الاحصائية فاستخدمت الباحثة الاختبار التائي t.test لعينتين مستقلتين، معامل ارتباط بيرسون لحساب معامل الثبات، معادلة سبيرمان براون، وأظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية بديودي على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة التقليدية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استراتيجية بديودي (PDEODE) في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الأول المتوسط. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 138-158. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4822
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية بديودي (PDEODE) في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الأول المتوسط. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 138-158. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4822