المهارات الحياتية لدى طفل الروضة

محتوى المقالة الرئيسي

م. شفق محمد صالح

الملخص

استهدف البحث الحالي قياس المهارات الحياتية لدى طفل الروضة ككل ومعرفة دلالة الفروق بين الجنسين وقد تكونت عينة البحث من (100) طفل وطفلة من الصف التمهيدي بعمر( 5-6) بواقع 50 طفلا و50 طفلة  بمديرية الرصافة في بغداد وقد تم استخدام مقياس المهارات الحياتية المعد من قبل الباحثة  لقياس الاهداف التي وضعت للبحث وتم التحقق من صدقه وثباته وتحليله احصائيا للمقياس ، ولتحليل النتائج تم استخدام اختبار التائي لعينه واحدة واستخدام الاختبار التائي لعينتين مستقلتين لاستخراج الفروق للعينة ككل والفروق بين الجنسين. وسوف يتم وضع التوصيات والمقترحات على ضوء النتائج

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
المهارات الحياتية لدى طفل الروضة. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 349-370. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4831
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

المهارات الحياتية لدى طفل الروضة. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 349-370. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4831