تحليل مفهوم الشكر لأفعال الكلام في كتب اللغة الانجليزية للمدارس الابتدائية

محتوى المقالة الرئيسي

Ali Sabah Jameel Al-Khayyat
Tagreed Fayadh Abdul Razaaq

الملخص

تدريس الكلام المهذب يعد خطوة مهمة نحو تدريس اللغة الأجنبية. الشكر لأفعال الكلام تعد أول شيء يجب أن يدرس في المدارس الابتدائية. تهدف الدراسة إلى كشف درجة وجود مصطلح الشكر لأفعال الكلام في كتب اللغة الانجليزية  لصفوف السادس الابتدائي. استخدمت الباحثة العناوين ، والموضوع، و الصور كوحدات تحليل بيانات الدراسة. كانت عينة الدراسة كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي. يحاول البحث الإجابة على السؤال التالي: " إلى أي درجة يوجد مصطلح الشكر لأفعال الكلام في العناوين، و المواضيع، والصور في كتاب الصف السادس الابتدائي؟". لغرض الإجابة عن السؤال، تم استخدام النسبة المئوية. أظهرت نتائج الدراسة أن مصطلح الشكر لأفعال الكلام يوجد بنسبة منخفضة جدا في كتاب اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تحليل مفهوم الشكر لأفعال الكلام في كتب اللغة الانجليزية للمدارس الابتدائية . (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 485-496. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4839
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تحليل مفهوم الشكر لأفعال الكلام في كتب اللغة الانجليزية للمدارس الابتدائية . (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 485-496. https://doi.org/10.35950/cbej.vi0.4839

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.