تقويم المناهج التطبيقيه للدروس المسرحية في قسم التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. رغد زكي غياض

الملخص

تتلخص مشكلة البحث باطار المناهج التطبيقية من ناحية تقويم الدروس المسرحية في قسم التربية الفنية. لذا فان اجراء هذه الدراسة تمهد الطريق لتطوير المناهج التي تبحث بها هذه الدراسة بحسب متطلبات المجتمع وتطورات العصر اعتمادا على اراء المختصين تبرز اهمية البحث الحالي بما يأتي: 1.ستوفر هذه الدراسة معايير لتقويم المناهج التطبيقية للدروس المسرحية  2 . قد تفيد مديرية المناهج بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عند قيامهم با صلاح المناهج وتطويرها.3.يتناول البحث الحالي تقويم مناهج لم يسبق ان تم تقويمها وهي المناهج التطبيقية للدروس المسرحية كي تكون دراسه جديدة  في ميدان تقويم مناهج التربية الفنية وتحديداً المناهج التي تتضمن المحتوى التطبيقي. 4. يفيد البحث الحالي قسم التربية الفنية في كلية التربية الاساسية للوقوف على واقع المناهج المقررة فيه للوصول الى قرارات تطور هذا الواقع وترتقي به يهدف البحث الحالي الى تقويم  المناهج  التطبيقيه للدروس المسرحية في قسم التربية الفنية. استخدمت الباحثة المنهجية الوصفية لملاءمتها لطبيعة البحث .كانت اهم النتائج: 1. الحاجه الى تحسين المناهج التطبيقية لدروس المسرح من اجل الارتقاء بمستوى اهدافها ومفرداتها الى المستوى الذي تنطبق فيه مع المعايير الصالحه للمناهج التطبيقيه، وبالتالي تتلاءم مع التطورات الحاصله في هذا المجال.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم المناهج التطبيقيه للدروس المسرحية في قسم التربية الفنية. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 213-245. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4864
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تقويم المناهج التطبيقيه للدروس المسرحية في قسم التربية الفنية. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 213-245. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4864