اثر استراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في حل المشكلات

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. سلمى لفتة ارهيف

الملخص

هدف البحث معرفة اثر استراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في حل المشكلات لدى طالبات الصف الاول المتوسط في مادة العلوم .وتكونت عينة البحث من (60) طالبة  ، تم توزيعهن الى مجموعتين : مجموعة تجريبية وضمت (30) طالبة دُرست باستراتيجية ثنائية التحليل والتركيب ، ومجموعة ضابطة  وضمت (30) طالبة دُرست وفق الطريقة الاعتيادية . تضمنت الاداة اعداد اختبار حل المشكلات مكون من (35) فقرة ضمن (7) خطوات ،وقد اظهرت النتائج وجود فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار حل المشكلات ولصالح التجريبية ، وفي ضوء نتائج البحث قدمت مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في حل المشكلات. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 270-293. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4866
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية ثنائية التحليل والتركيب في حل المشكلات. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 270-293. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4866

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.