اثر انموذجي جود لافويه ومارتوريلا في اكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الخامس الادبي

محتوى المقالة الرئيسي

أ. م. د. زهور كاظم مناتي

الملخص

     هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف اثر انموذجي جود لافويه ومارتوريلا في إكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الخامس الادبي .


     بلغت عينة البحث (91) طالبة، وقد صاغت الباحثة (65) هدفاً سلوكياً على وفق تصنيف بلوم
( Bloom ) في المجال المعرفي ضمن مستوياته الستة .


     وبعد معالجة البيانات باستعمال تحليل التباين الأحادي توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية :


1- تفوق طالبات المجموعة التجريبية الأولى الآتي درسن البلاغة والتطبيق باستعمال انموذج جود لافويه على طالبات المجموعة الضابطة الآتي درسن بالطريقة الاعتيادية في إكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها .


2- تفوق طالبات المجموعة التجريبية الثانية الآتي درسن البلاغة والتطبيق باستعمال انموذج مارتوريلا على طالبات المجموعة الضابطة الآتي درسن بالطريقة التقليدية في إكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر انموذجي جود لافويه ومارتوريلا في اكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الخامس الادبي . (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 93-117. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4887
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر انموذجي جود لافويه ومارتوريلا في اكتساب المفاهيم البلاغية والاحتفاظ بها لدى طالبات الصف الخامس الادبي . (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 93-117. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4887