مدى اسهام الذكاء الاجتماعي في الأداء التعبيري لدى طلبة الصف السادس الإعدادي بفروعه الثلاثة "دراسة مقارنة"

محتوى المقالة الرئيسي

الاستاذ الدكتور: جمعة رشيد الربيعي
هدى حامد مصطفى

الملخص

هدف البحث الحالي الى تحديد مدى اسهام الذكاء الاجتماعي في الاداء التعبيري لدى طلبة  الصف السادس الاعدادي ومن ثم معرفة دلالة الفرق في هذا الذكاء بين طلبة الفروع الثلاثة (الاحيائي– الادبي– التطبيقي)، ولتحقيق هذين الهدفين اختارت الباحثة عينة مكونة من (360) طالبا وطالبة من طلبه الصف السادس الإعدادي بالأسلوب المرحلي العشوائي وللكشف عن الذكاء الاجتماعي اعدت الباحثة مقياس لهذا الذكاء، ولقياس الاداء التعبيري عند طلبة  الصف السادس الاعدادي اختـارت الباحثة موضوعا للتعبير هو "،،، خير الناس من يزرع الخير،،، النفوس الخيرة شمس اينما سارت اضاءت"، وأظهرت نتائج هذا البحث، ان الذكاء الاجتماعي له تأثير في الاداء التعبيري وكان هناك فرق بين الفروع الثلاثة في الذكاء الاجتماعي وكان الفرق لمصلحة الفرع الاحيائي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مدى اسهام الذكاء الاجتماعي في الأداء التعبيري لدى طلبة الصف السادس الإعدادي بفروعه الثلاثة "دراسة مقارنة". (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 236-257. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4893
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

مدى اسهام الذكاء الاجتماعي في الأداء التعبيري لدى طلبة الصف السادس الإعدادي بفروعه الثلاثة "دراسة مقارنة". (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 236-257. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4893