استخدام مقارنة الأقران في تطوير مهارة تدوين اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

محتوى المقالة الرئيسي

Asst. Instr. Heiam Abdul Ameer

الملخص

يعتبر تدوين الملاحظات من المهارات الأساسية في الحياة الأكاديمية. يبدو الأمر بسيطًا وسهلاً لكن الحقيقة ليست! تدوين الملاحظات يعني كيفية تدوين أفكار وأفكار ومعلومات الآخرين بأسلوبك الخاص بطريقة تلخص جوهر رسالته من أجل توفير أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة للحد من ضغط الحفظ على الدماغ عن طريق وجود الملاحظات في يديك.
    لاحظ الباحث كمدرس للغة الإنجليزية كلغة أجنبية وزملائه أن متعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعاني من مشاكل في إستراتيجيات تدوين الملاحظات وأيضًا هذا الضعف تمت الموافقة عليه في الملاحظات المحلية التي تدرس الدراسات السابقة. كإجراء علاجي لهذه المشكلة ، اختار الباحث استراتيجيات مقارنة الأقران لتحسين مهارات تدوين الملاحظات لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
     قام الباحث ببناء استبيان مغلق لا ، نعم ، لاستطلاع عينة من آراء وعلماء متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية المتقدمين حول تدوين الملاحظات وتعلم الأقران ومقارنة الأقران.
    أوضحت النتائج أن اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تحتاج إلى ممارسة مكثفة لاستراتيجيات تدوين الملاحظات ، ولا يمانعون في العمل بين الأقران ، وتطور مقارنة الأقران مهاراتهم في تدوين الملاحظات

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
استخدام مقارنة الأقران في تطوير مهارة تدوين اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 43-53. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4910
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

استخدام مقارنة الأقران في تطوير مهارة تدوين اللغة الإنجليزية لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (2020). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(106), 43-53. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i106.4910