تقويم موقع الكتروني تعليمي وفقا للمعايير العالمية في كليات التربية من وجهة نظر تدريسي المادة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى:-
تَعرَّف (تقويم موقع الكتروني تعليمي وفقا للمعايير العالمية في كليات التربية من وجهة نظر تدريسي المادة) واتبع الباحث المنهج الوصفي ،واختار الباحث عينة بحثه بنحو قصدي من تريسي مادة الحاسبات للمرحلة الاولى في كليات التربية من مجموعة من الجامعات العراقية ، والمشمولين بالبحث اذ كان عددهم (25) تدريسي اختيروا بصورة عشوائية وقام الباحث باعداد اداة البحث متبعا الخطوات الاتية:
وضع الباحث التصور المقترح للموقع الالكتروني التعليمي وذلك في ضوء الخلفية النظرية والدراسات السابقة:
- اعداد اداة البحث (الاستبانة) لغرض تقويم الموقع الالكتروني التعليمي في ضوء المعايير العالمية SCORM.
- تطبيق البحث على عينة من تدريسي الحاسوب في كليات التربية عددهم (25) وبعد الاطلاع على الموقع الالكتروني التعليمي طلب منهم الاجابة على الاستبانه المعدة لهذا الغرض .
- بعد رصد الدرجات وتحليلها وجد ان:
- 1-النتائج المستحصلة من عينة التدريسي الحاسوب ومن خلال اجاباتهم على الاستبانه تبين ان نسبة المئوية كانت(91%) ممتاز وهذا يعتبر مؤشر ايجابي على ان الموقع الالكتروني التعليمي نال قبول من قبل التدريسي مادة الحاسوب وانه مصمم وفق المعايير العالمية SCORM .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تقويم موقع الكتروني تعليمي وفقا للمعايير العالمية في كليات التربية من وجهة نظر تدريسي المادة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(113), 212-231. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i113.4965
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تقويم موقع الكتروني تعليمي وفقا للمعايير العالمية في كليات التربية من وجهة نظر تدريسي المادة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(113), 212-231. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i113.4965