أثر إستراتيجية التعلم التوليدي في التفكير الجانبي والدافع المعرفي لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. نضال طه خليفة الخزرجي

الملخص

للتعرف على الهدف الموسوم " أثر استراتيجية التعلم التوليدي في التفكير الجانبي والدافع المعرفي لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة " ، اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذا الاختبار البعدي ، اذ اعدت الباحثة اختبار التفكير الجانبي ومقياسا للدافع المعرفي اللذين طبقا على عينة البحث الاساسية المكونة من (60) طالباً ، (30) طالباً للمجموعة التجريبية (الذين درسوا على وفق استراتيجية التعلم التوليدي)، و(30) طالباً للمجموعة الضابطة (الذين درسوا على وفق الطريقة المعتادة) . وبعد اجراء الصدق والثبات والتحليلات الاحصائية ، اظهرت النتائج " اثر استراتيجية التعلم التوليدي في التفكير الجانبي والدافع المعرفي ولصالح المجموعة التجريبية ". وفي ضوء النتائج أوصت الباحثة " بتدريب مدرسي مادة الرياضيات على استراتيجية التعلم التوليدي لتطبيقها داخل الصفوف الدراسية من خلال دورات تعدها وزارة التربية لهذا الغرض " ، كما اقترحت اجراء دراسة تجريبية لمعرفة " اثر استراتيجية التعلم التوليدي في التحصيل والتفكير الابداعي لمادة الرياضيات "

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر إستراتيجية التعلم التوليدي في التفكير الجانبي والدافع المعرفي لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(113), 463-482. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i113.5023
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر إستراتيجية التعلم التوليدي في التفكير الجانبي والدافع المعرفي لمادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة المتوسطة . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(113), 463-482. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i113.5023

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين