اثر استخدام استراتيجية الابعاد السداسية PDEODE في تحصيل تلامذة الصف الثاني الابتدائي للمفاهيم العلمية واستبقائهم لها.
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية الابعاد السداسية PDEODE في تحصيل تلامذة الصف الثاني الابتدائي للمفاهيم العلمية واستبقائهم لها. ولتحقيق هدف البحث تم اعتماد المنهج التجريبي , وتكونت عينة البحث من (70) تلميذاً من تلامذة مدرسة )سامراء المختلطة ) وبواقع (35) تلميذاً في المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا استراتيجية الابعاد السداسية PDEODE , و (35) تلميذاً في المجموعة الضابطة التي تدرس وفقا للطريقة التقليدية. تم أعداد أختبارا تحصيلي وتكون من (10 ) فقرات من نوع الاختيار من متعدد بلغ معامل ثبات الاختبار(0,82). وتم التوصل الى جود فروق دالة احصائية لصالح المجموعة التجريبية التي درست
(استراتيجية الابعاد السداسية PDEODE) في الاختبار التحصيلي للمفاهيم العلمية , اوصى البحث بعدة توصيات منها اعتماد نماذج تدريس حديثة ، كما تم اقتراح إجراء دراسات لمواد ومراحل دراسية اخرى .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.