اثر استخدام انموذج CLMفي التحصيل والتفكير الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات .
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة الى معرفة اثر استخدام انموذج CLM في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط وتفكيرهن الرياضي في مادة الرياضيات , حيث تألفت العينة من (66) طالبة, وزعت الى مجموعتين المجموعة التجريبية التي درست وفق انموذج CLM وتتألف من (33) طالبة والمجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الاعتيادية ألف من (33) طالبة
اعدت الباحثة اختبارين احدها تحصيلي في مادة الرياضيات عدد فقراته (40) فقرة والاخر اختبار تفكير رياضي كانت عدد فقراته (30) فقرة وتم حساب صدق وثبات الاختبارين وفق خصائص السيكو مترية، وبعدها تم الحصول على النتائج التي تمثلت بتفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في كلا الاختبارين .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
اثر استخدام انموذج CLMفي التحصيل والتفكير الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 24-49. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5082
القسم
مقالات العلوم الصرفة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
اثر استخدام انموذج CLMفي التحصيل والتفكير الرياضي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 24-49. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5082