دراسة مقارنة بين المناهج القديمة و الحديثة لكتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة في العراق

محتوى المقالة الرئيسي

ا.م.د. ميعاد جاسم سلمان السراي
دعاء جميل غضبان

الملخص

       هدفت الدراسة الحالية الى اجراء دراسة مقارنة بين المناهج القديمة و الحديث لكتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة في العراق و للوصول الى اهداف الدراسة تم اخذ عينة من المنهجين للصف الاول متوسط , و تم مقارنة المنهجين وفق مكونات المعرفة الرياضية وعلى الاختلاف و التشابه بين الموضوعات للخروج باستنتاجات تفيد المنهج , وأوصت الدراسة  إلى استكمال مؤشرات المعايير غير المتحققة في كتب الرياضيات الحديثة و اضافة الموضوعات المهمة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
دراسة مقارنة بين المناهج القديمة و الحديثة لكتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة في العراق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 429-455. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5107
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

دراسة مقارنة بين المناهج القديمة و الحديثة لكتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة في العراق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(107), 429-455. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i107.5107

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.