فاعلية استخدام انموذج Treagust في تحصيل مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني المتوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
الهدف من البحث التعرف على (فاعلية استخدام نموذج Treagust في تحصيل الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط).
بلغ عدد أفراد العينة (64) طالباً ، بواقع (31) طالباً للمجموعة الضابطة ، و (33) طالباً للمجموعة التجريبية. اختار الباحثان المنهج التجريبي ، وأعد الباحث اختبار تحصيلي مكون من (25) فقرة موضوعية من النوع المختار من بدائل متعددة ، وتم التحقق من صدقها وثباتها.
استخدم الباحثون معادلة Koder-Richardson (k-R20) لحساب عامل ثبات الاختبار ، واستخدم اختبار t لعينتين مستقلتين غير متكافئين لمعالجة البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي (spss).
تم الوصول إلى النتيجة التالية:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات مجموعتي البحث في الاختبار التحصيلي ولصالح المجموعة التجريبية التي درست الموضوع المحدد لمدة التجربة باستخدام نموذج Treagust على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا. بالطريقة المعتادة في التدريس ، وفي ضوء هذه النتيجة تم رفض الفرضية الصفرية.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.