تأثير منهج تعليمي وفقا لأنموذج اوزبورن في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أهمية البحث تكمن باستخدام منهج تعليمي وفقا لأنموذج اوزبورن في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة ، ووضع الأسس العلمية الصحيحة عند استخدام لأنموذج اوزبورن وبذلك يسهم هذا البحث إسهاماً علمياً جاداً في دراسة واحدة من المشكلات الميدانية في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة.
يهدف البحث إلى التعرف على:
1.اعداد منهج تعليمي وفقا لانموذج اوزبرون يتلائم مع قدرات عينة البحث.
- التعرف على تأثير منهج تعليمي وفقا لأنموذج اوزبرون في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة.
تم استخدام المنهج التجريبي وتم اختيار عينة البحث من وهم لاعبي نادي الصليخ الرياضي والبالغ عددهم (12) متعلم أعمار(16-17) سنة. وأسفرت النتائج أن الوحدات التعليمية أظهرت فروق معنوية في تعلم بعض المهارات بالكرة الطائرة بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية في اختبارات لدى المتعلمين، وقد تم التوصية على ضرورة استخدام لأنموذج اوزبرون في تعلم لفعاليتها في تسهيل إيصال المعلومات للمتعلمين
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.