أثر استخدام استراتيجية حوض السمك في حل المسائل الرياضية لدى طالبات الصف الاول المتوسط لمادة الرياضيات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى التعرف على اثر استراتيجية حوض السمك في حل المسائل الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مادة الرياضيات. تكونت عينة البحث من (60) طـالبة, تم تقسيمهن على مجموعتين فبلغ عدد المجموعة التجريبية (30) طالبة وعدد المجموعة الضابطة (30) طالبة من متوسطة (14تموز للبنات). أجرت الباحثـة التكافؤ بينهما في متغيرات المعرفة السابقة ,التحصيل السابق, العمر الزمني محسوباً بالشهور. وقد أعدت الباحـثة اختبارا تحصيليا عدد فقراته (20) فقرة، وبعد أن تم عرضه على مجموعة من المحكمين تم التحقق من صدقه وقد بلغ ( 0,88). وباستعمال طريقة اعادة الاختبار تحققت الباحثة من ثباته , فكان معامل الثبات (0,81). وقد اظهرت النتائج بأن الفرق بين المجموعتين هو لصالح المجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية حوض السمك وبهذا ترفض الفرضية. لوجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح أفراد المجموعة التجريبية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.