البناء الفني للاعلان التلفزيوني الحديث

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.علي صباح سلمان
حاتم كريم فهد

الملخص

يعد الإعلان التلفزيوني عملية ترويجية لبضاعة معينة أو سلعة معينة أو رسالة معينة لهدف محدد وللإعلان أهمية كبيرة في التسويق ونجاح المشاريع التي تتضمن سلعاً استهلاكية كذلك له دور فعال في نشر الوعي والثقافة وقيادة المجتمع والتأثير عليه ولهذه الأسباب فان عملية صناعة الإعلان ليست عملية اعتباطية انما تخضع لقيم جمالية ودرامية وفكرية تسعى إلى شد وجذب انتباه المتلقي نحو الإعلان وبالتالي إيصال الرسالة الإعلانية له ومن هذه تتجلى أهمية هذا البحث, من خلال حل للتساؤل الاتي المتمثل بمشكلة البحث: كيف يتم بناء الاعلان التلفزيوني فنياً ؟


كذلك تضمن الإطار النظري في البحث مبحثين المبحث الأول (مفهوم الإعلان التلفزيوني الحديث) أما المبحث الثاني فهو ( اشتغال عناصر اللغة السينمائية في الإعلان التلفزيوني) وخرج الباحثان بمجموع من المؤشرات من الإطار النظري وأهمها



  • توظيف عناصر اللغة الصورية داخل الإعلان يعزز دوره في التسويق لأفكار ومنتجات الشركات

  • تضمين الأفكار الايجابية في بنية الإعلان كوسيلة تسويق غير مباشرة لمنتجات الشركات.


أما أهم النتائج التي أثمرت من هذا البحث بعد تحليل مجموعة من العينات...



  • كان لعناصر اللغة الفنية دور كبير في تعزيز قدرة الإعلان على إيصال رسالته بشكل فعال ومؤثر.

  • تضمين أفكار ايجابية تدعوا الى المحبة وعمل الخير والأخلاق والقيم الاجتماعية العليا يساهم بشكل فعال على إيصال الرسالة الإعلانية

  • استغلال قضايا مؤثرة اجتماعيا تسهم بشكل كبير على خلق حالة من التعاطف من قبل الجمهور تجاه الإعلان.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
البناء الفني للاعلان التلفزيوني الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 62-79. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5188
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

البناء الفني للاعلان التلفزيوني الحديث. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 62-79. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5188