التعلم التعاوني واثره في تطوير المهارة الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة الخط العربي (خط الرقعة)

محتوى المقالة الرئيسي

م.م.حامد شكر محمود

الملخص

ان التعلم التعاوني طريقة جيدة لمعالجة بعض المشكلات التي تواجه الطلبة، مثل الخجل او الانطواء او الانعزال عن باقي الطلبة، ومن الممكن ان تكون خياراً بديلاً في تدريس مادة الخط العربي، كونها توفر للطلبة مساحة جيدة للتعاون في حل المشكلات التي تواجههم، اضافة الى تبادل المعلومات، والاطلاع على المهارات الذاتية وتطويرها، يتضمن هذا البحث تجربة باستخدام التعلم التعاوني، بهدف الوقوف على اثره في تطوير المهارة الفنية للطلبة، اذ يحتوي الفصل الاول على مشكلة البحث، واهميته، وهدف البحث وحدوده، وتحديد المصطلحات ودرس الباحث في الفصل الثاني الخلفية النظرية للمتعلم التعاوني، ويتضمن الفصل الثالث، اجراءات البحث، اذ اختار الباحث التصميم التجريبي لعينة واحدة ذات اختبار قبلي وبعدي، ومجتمع البحث وعينه، ووضع خطة التدريس، والاهداف السلوكية، وادوات البحث، والصدق والثبات، من ثم التحليل الاحصائي لفقرات الاختبار، فضلا عن اعداد استمارة التقويم، وتطبيق التجربة، ويحتوي الفصل الرابع على تفسير النتائج، الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات، ومن ثم المصادر المستخدمة لإنجاز البحث.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التعلم التعاوني واثره في تطوير المهارة الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة الخط العربي (خط الرقعة). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 99-112. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5190
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

التعلم التعاوني واثره في تطوير المهارة الفنية لطلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في مادة الخط العربي (خط الرقعة). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 99-112. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5190