تقويم اداء مدرسي التربية الفنية في المرحلة الثانوية في ضوء كفايات التخطيط الدرسي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى تقويم اداء مدرسي التربية الفنية في المرحلة الثانوية في ضوء كفايات التخطيط الدرسي ، أقيمت الدراسة على عينة تكونت من (70) مدرساً ومدرسة للتربية الفنية في محافظة ديالى.
تمثلت أداة البحث في استبانة مكونة من (24) فقرة استخرج لها الصدق والثبات باستخدام وسائل احصائية منها ارتباط بيرسون والوسط المرجح والوزن المئوي وبعد معالجة البيانات وتحليلها احصائياً أظهرت النتائج تدني مستوى اداء مدرسي التربية الفنية في المرحلة الثانوية لكفاية التخطيط الدرسي ، وفي ضوء نتائج الدراسة أوصت الباحثة عدد من التوصيات منها:
- عقد دورات تدريبية لمدرسي التربية الفنية بهدف تنمية كفايتهم بشكل عام وكفاية التخطيط الدرسي بشكل خاص .
- الاهتمام بمدرسي التربية الفنية وحثهم على مواكبة التطورات الحديثة في مجال مناهج التربية الفنية وطرق تدريسها .
تفعيل دور الاشراف التربوي على المدرسين ، كعقد دورة ورش تربوية تدريبية في مجالات اعداد الخطط الدراسية التي تنسجم مع المعايير التربوية .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.