الحرية العاطفية لدى طالبات قسم رياض الاطفال

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د. إيناس محمد مهدي

الملخص

       استهدف البحث الحالي قياس الحرية العاطفية لدى طالبات قسم رياض الاطفال ،والتعرف على الفروق بين المراحل الثلاث (الاولى والثانية والثالثة )،ولتحقيق اهداف البحث الحالي استخدمت الباحثة عينة حجمها (120) طالبة موزعات  على المراحل الثلاث ،حيث طبقت مقياس الحرية العاطفية الذي اعدته الباحثة والمكون من (33) فقرة بالصيغة الاولية و(30) فقرة بصورته النهائية بعد ان استخرجت له الخصائص السيكومترية ،والفترة الزمنية التي يستغرقها المقياس (10) دقائق. وقد استخدمت الاساليب الاحصائية التالية، الاختبار التائي لعينة واحدة ،والاختبار التائي لعينتين مستقلتين ،ومعامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفا كرونباخ، وتحليل التباين الاحادي واختبار شيفيه، وفي ضوء النتائج توصلت الى عدد من التوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الحرية العاطفية لدى طالبات قسم رياض الاطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 150-165. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5261
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الحرية العاطفية لدى طالبات قسم رياض الاطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(108), 150-165. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i108.5261

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.