أثر إنموذج دن ودن في تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية لطلاب الصف الرابع الإعدادي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تهدف الدراسة الى التعرف على أثر إنموذج دن ودن في تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية لطلاب الصف الرابع الأعدادي ، تألفت عّينة الدراسة من (60) طالباً من ثانوية المتميزين/الكرخ الثانية، اختيرت بصورة قصدية ، قسمت العّينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة ، وتألفت المجموعة التجريبية من (30) طالباً تم تدريسهم على وفق إنموذج دن ودن، وتألفت المجموعة الضابطة من (30) طالباً تم تدريسهم على وفق الطريقة الاعتيادية،استعمل الباحثان التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي، واختبار تعديل الفهم الخاطئ للمفاهيم الكيميائية كأداة البحث والمتكون من (21) فقرة من اختيار متعدد الذي طبق قبلياً وبعدياً على عّينة البحث وتم ايجاد الصدق والثبات له، وأظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة احصائية ولصالح المجموعة التجريبية والتي دُرست على وفق إنموذج دن ودن، وأوصى الباحثان بالعديد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.