اثر استعمال أنموذج بايبي في تحصيل المفاهيم في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط.

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د. هاشم محمد حمزة

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على: اثر استعمال أنموذج بايبي في تحصيل المفاهيم في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. والمشكلة وجود كم كبير من المفاهيم والقوانين والتعميمات الرياضياتية في محتوى الكتاب المقرر وضعف الترابط بين فصوله وفيه أخطاء علمية .والأهمية تعد مرحلة الدراسة المتوسطة من المراحل المهمة، إذ يميز الطلبة فيها بنمو تفكيرهم وقوة ذاكرتهم واستقرار المعلومات في أذهانهم لمدة أطول، فضلاً عن التغيرات الجسمية والعقلية التي تجعلهم ليسوا كطلبة بقية المراحل ، لذا يجب الاهتمام بتعليمهم باستخدام الأساليب والطرائق التدريسية التي تساهم في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة، اذ أصبح لزاماً على المدارس أن تتبنى هدفاً واحداً مختلف الأبعاد والأعماق في مراحل التعليم، لتمكين المتعلمين من أساليب التفكير وعملياته وأنماطه في تعلمهم، وفقا لمستويات نضجهم، ومتطلبات المعرفة المختارة، وخصائص مجتمعاتهم. فرضية البحث : لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طلاب المجموعة (1) التي ستدرس  وفقا لأنموذج بايبي  وبين متوسط درجات  طلاب المجموعة (2) التي ستدرس بالطريقة المعتادة في اختبار التحصيل. وتوصل البحث إلى تفوق طلاب المجموعة (1) على طلاب المجموعة (2)في تحيل المفاهيم الرياضية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استعمال أنموذج بايبي في تحصيل المفاهيم في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 1-23. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5302
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر استعمال أنموذج بايبي في تحصيل المفاهيم في الرياضيات لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 1-23. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5302