"اثر استراتيجية (K.W.L) في تنمية التفكير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الى معرفة اثر استراتيجية (K.W.L) في تنمية التفكير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الجغرافية، اجري البحث في بغداد ، وحدد الباحث مجتمع البحث بجميع طلبة الصف الخامس الادبي في المديرية العامة لتربية الرصافة الثانية ، وتألفت العينة من (60) طالباً وزعوا على مجموعتين ( تجريبية وضابطة ) ، وكوفئت مجموعتا البحث ب( العمر الزمني ، الاختبار القبلي للتفكير الابداعي) ، وبعد اعداد مستلزمات البحث تبنى الباحث اداة البحث التي هي مقياس التفكير الابداعي ، وبعد التاكد من صدق المقياس وثباته وخصائصه السايكومترية طبق على عينة البحث الاساسية ، وباستخدام الاختبار التائي (t-test) لعينتين مستقلتين ، اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في التفكير الابداعي, كل هذا واوصى الباحث ببعض التوصيات واقترح بعض المقترحات
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.