أثر استراتيجية للتفكير المنظومي في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة

محتوى المقالة الرئيسي

محمد صباح ابراهيم
ا.م.د فراس علي حسن الكناني

الملخص

       يهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر استراتيجية التفكير المنظومي و اختبار الخطط التدريسية المعدة وفق الاستراتيجية من خلال تطبيقه على عينة من طلاب قسم الفنون المسرحية/ معهد الفنون الجميلة/المرحلة الثالثة.


لتحقيق اهداف البحث وضع الباحث فرضيتين صفريتين. تكونت عينه البحث من 30 طالب من معاهد الفنون الجميلة بواقع (15) مجموعة تجريبية و(15) مجموعة ضابطة. اما اداة البحث تكونت من اختبار موضوعي من (اختيار من متعدد) مكون من (40) فقرة بعد التحقق من الصدق والثبات وعولجت البيانات بوسائل احصائية متعددة واتضحت النتائج بتفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية التفكير المنظومي على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استراتيجية للتفكير المنظومي في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 72-88. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5325
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر استراتيجية للتفكير المنظومي في تحصيل طلبة معهد الفنون الجميلة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 72-88. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5325