تأثير درس التربية الرياضية النشاط ( الصفي و اللاصفي) في السلوك العدواني وبعض مكونات اللياقة البدنية لدى طالبات الثانوية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الى: اعداد انشطة رياضية ( صفية (منهجية) ولا صفيه كعمل (بطولات بين الصفوف)). ومعرفه تأثير النشاط الرياضي في السلوك العدواني لدى طالبات الصف الثاني في ثانوية الفردوس للبنات . ومعرفه تأثير النشاط الرياضي في بعض مكونات اللياقة البدنية لدى طالبات الصف الثاني في ثانوية الفردوس للبنات . اختارت الباحثة المنهج التجريبي (ذا المجموعة الواحدة) كونه اكثر ملاءمة مع مشكلة البحث. وتم اختيار العينة (89) طالبة من الصف الثاني المتوسط من طالبات ثانويه الفردوس للبنات في بغداد / العامرية . وعمدت الباحثة الى اجراء الاختبارات القبلية وتم تطبيق مقياس السلوك العدواني واختبارات اللياقة البدنية على عينة البحث وبعد مرور 8 اسابيع اجرت الباحثة الاختبارات البعدية وتم معالجة البيانات احصائيا وبعد العرض والمناقشة توصلت الباحثة الى الاستنتاجات الأتية : ان درس التربية الرياضية له تأثير مباشر في خفض السلوك العدواني لدى طالبات الصف الثاني . ان درس التربية الرياضية له تأثير مباشر في بعض مكونات اللياقة البدنية. ظهرت فروق معنوية ذات دلالة احصائية في نسبة السلوك العدواني ولصالح الاختبار البعدي . ظهرت فروق معنوية ذات دلاله إحصائية في اختبارات اللياقة البدنية ولصالح الاختبارات البعدية .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.