أثر النشاطات الاثرائية في تحصيل طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة طرائق التدريس

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. هبة رعد عبد الله

الملخص

تهدف هذه الدراسة التعرف على اثر النشاطات الاثرائية في تحصيل طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة طرائق تدريس اذ تناول الفصل الاول مشكلة البحث والحاجة اليه واهميته والهدف من الدراسة. اما الفصل الثاني فيضم مبحثين الاول تناول النشطة الاثرائية والثاني طرائق التدريس. وتناول الفصل الثالث اجراءات البحث. اذ اتبعت الباحثة المنهج التجريبي في دراستها بواقع مجموعتين الاولى تجريبية والاخرى ضابطة. وجاء مجتمع البحث من طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية في كلية التربية الاساسية المرحلة الثالثة ، ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بتحديد النشاطات الاثرائية وهي ( المواد المطبوعة والبرامج التلفزيونية وبرامج الشرائح... الخ ) واستخدمت الباحثة اداة قياس واحدة ( الاختبار التحصيلي ) لقياس تحصيل طلاب مجموعتي البحث ( التجريبية والضابطة ) اذ تصف هذ الاختبار بالصدق والثبات وقد تم استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة للدراسة       ( الحقيبة الاحصائية SPSS ) والتي من خلالها تبين تفوق طلبة (م. ت) الذين درسوا بالنشاطات الاثرائية على طلبة (م. ض) الذين درسو بالطريقة التقليدية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر النشاطات الاثرائية في تحصيل طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة طرائق التدريس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 400-413. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5346
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

أثر النشاطات الاثرائية في تحصيل طلبة قسم التربية الاسرية والمهن الفنية بمادة طرائق التدريس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 400-413. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5346

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.