فاعلية مهارات التفكير المنظومي لإتقان الأداء المهاري في رسم المنظور لطلاب الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. لؤي دحام عيادة

الملخص

يهدف البحث الحالي الى قياس فاعلية مهارات التفكير المنظومي لإتقان الاداء المهاري في رسم المنظور لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التربية الفنية. ولدراسة ذلك حدد الباحث بناء خطط تدريسية لمادة رسم المنظور، على وفق (مهارات التفكير المنظومي).


و تم صياغة الفرضيتين الصفريتين الآتيتين:-



  1. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين رتب درجات طلاب المجموعتين (التجريبية والضابطة) في اختبار الاتقان المهاري. (قبليا)ً.

  2. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين رتب درجات طلاب المجموعتين (التجريبية والضابطة) في اختبار الاتقان المهاري (بعدياً).


وقد  أظهرت نتائج هذا البحث، فاعلية الخطط التدريسية على وفق (مهارات التفكير المنظومي) لإتقان الأداء المهاري لطلاب المجموعة التجريبية. والتي كان لها التأثير الإيجابي في الإتقان المهاري في مادة رسم المنظور، للوصول الى النتائج المرغوبة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية مهارات التفكير المنظومي لإتقان الأداء المهاري في رسم المنظور لطلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(114), 393-410. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i114.5425
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

فاعلية مهارات التفكير المنظومي لإتقان الأداء المهاري في رسم المنظور لطلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(114), 393-410. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i114.5425