اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي الى معرفة (اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية) ، بلغ عدد افراد عينة البحث (66) طالبة بواقع
(33) طالبة للمجموعة التجريبية و (33) طالبة للمجموعة الضابطة ، وبلغ عدد الاهداف
(117) هدفاً سلوكياً وعدد فقرات الاختبار التحصيلي (35) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد وتقيس المستويات الثلاث الاولى من تصنيف بلوم (المعرفة، الفهم، التطبيق) و (5) اسئلة مقالية تقيس مستوى (التحليل) .
اما الوسائل الاحصائية فأستخدم الاختبار التائي (T-test) لعينتين مستقلتين واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية الاثراء الوسيلي على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.