اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية

محتوى المقالة الرئيسي

م. فاطمة محمد علاوي

الملخص

     يهدف البحث الحالي الى معرفة (اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية) ، بلغ عدد افراد عينة البحث (66) طالبة بواقع


(33) طالبة للمجموعة التجريبية و (33) طالبة للمجموعة الضابطة  ، وبلغ عدد الاهداف


(117) هدفاً سلوكياً وعدد فقرات الاختبار التحصيلي  (35) فقرة اختبارية من نوع الاختيار من متعدد وتقيس المستويات الثلاث الاولى من تصنيف بلوم (المعرفة، الفهم، التطبيق) و (5) اسئلة مقالية تقيس مستوى (التحليل) .


     اما الوسائل الاحصائية  فأستخدم الاختبار التائي (T-test) لعينتين مستقلتين واظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية الاثراء الوسيلي على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 474-501. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5444
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر استراتيجية الاثراء الوسيلي في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الجغرافية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 26(109), 474-501. https://doi.org/10.35950/cbej.v26i109.5444