اثر أسلوب (روثكوف) في اكتساب المفاهيم الإسلامية بمادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د ابتسام موسى جاسم

الملخص

إن تحصيل القيم لا فاعلية لهما ما لم يتحول إلى سلوك وعمل وممارسة موجهة، ولهذا ينبغي إن يحرص المدرسون كل الحرص على إن تكون هذه القيم ملموسة لدى الطلاب قبل إن تكون مجرد موضوعات تتضمنها المناهج الدراسية. وكلما كانت الأهداف التعليمية التي يحددها المدرس واضحة لكل من المدرس والطالب، كلما كانت الطريقة الاختيارية أنجح وأوفر حظاً من الطرائق الأخرى. فالناتج النهائي من العملية التعليمية هو بناء المعرفة وإكساب مهارات وتنمية ميول واتجاهات ايجابية نحو المادة. ومما تقدم تتجلى مشكلة البحث بوجود حاجة ماسة لإجراء تلك الدراسة وضرورة معرفة اثر أسلوب (روثكوف) في اكتساب المفاهيم الإسلامية بمادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر أسلوب (روثكوف) في اكتساب المفاهيم الإسلامية بمادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(110), 655-679. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i110.5506
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر أسلوب (روثكوف) في اكتساب المفاهيم الإسلامية بمادة التربية الإسلامية لدى طالبات الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 27(110), 655-679. https://doi.org/10.35950/cbej.v27i110.5506