اتجاهات المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة التعرف على اتجاهات المعلمين نحو. استخدام التعليم الالكتروني وبحسب الجنس ، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث ببناء مقياس. مكون من (35) فقرة وبلغت عينة الدراسة(200) معلم ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، ، تم التحقق من صدق الأداة عن طريق الصدق الظاهري بعرضه على الخبراء وصدق البناء والثبات بطريقة الفا كرونباخ، واستخدم. الباحث لتحليل نتائجه عدد من الوسائل الإحصائية منها ، معامل ارتباط بيرسون والاختبار التائي لعينة واحدة واختبار التائي لعينتين مستقلتين وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها : وجود اتجاهات ايجابية لدى.المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية ولا توجد. فروق ذات دلالة احصائية بين.المعلمين والمعلمات في اتجاهاتهم نحو استخدام التعليم الالكتروني ، وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.