اتجاهات المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية

محتوى المقالة الرئيسي

ا.م.د. حيدر شمسي حسن التميمي

الملخص

     هدفت الدراسة التعرف على اتجاهات المعلمين نحو. استخدام التعليم الالكتروني وبحسب الجنس ، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحث  ببناء مقياس. مكون من (35) فقرة وبلغت عينة الدراسة(200) معلم ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية، ، تم التحقق من صدق الأداة عن طريق الصدق الظاهري بعرضه على الخبراء  وصدق  البناء والثبات بطريقة الفا كرونباخ، واستخدم. الباحث لتحليل نتائجه عدد من الوسائل الإحصائية منها ، معامل ارتباط بيرسون والاختبار التائي لعينة واحدة واختبار التائي لعينتين مستقلتين وقد توصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها : وجود  اتجاهات ايجابية لدى.المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية ولا توجد. فروق ذات دلالة احصائية بين.المعلمين والمعلمات في اتجاهاتهم نحو استخدام التعليم الالكتروني ، وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات والمقترحات .   

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اتجاهات المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 190-212. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5577
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اتجاهات المعلمين نحو استخدام التعليم الالكتروني في المرحلة الابتدائية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 190-212. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5577