إستِخدام التقنيات التَعْلِيمِيَة ومعوقاتها فِي التَّدْرِيس لَدَى مُعَلِّمِي الْعُلُوم

محتوى المقالة الرئيسي

م.د. زهراء رؤوف الموسوي

الملخص

تم. تحديد مشكلة البحث من خلال الاجابة عن السؤال. الآتي :ما هي معوقات استخدام التقنيات التعليمية. لمعلمي العلوم في التدريس ؟ ويهدف البحث إلى التعرف. على :أستخدام التقنيات التعليمية ومعوقاتها في التدريس لدى معلمي العلوم. وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي. اما حدود البحث فتمثلت بــ معلمي العلوم للمدارس الابتدائية التابعة. الى مديرية تربية بغداد / الكرخ  الثالثة.  تم  اعداد  استبانة من 15 فقرة   تم التأكد من صدقها وثباتها وتم توزيع الاستبيان  في الفصل الدراسي الاول من العام الدراسي 2020/ 2021  على (50) معلم من معلمي العلوم. وكانت اهم النتائج التي توصل اليها البحث. واكثر المعوقات التي كشف عنها المعلمون. من خلال اجابتهم على الاستبانة. والتي شكلت نسبة 100% هو عدم رصد ميزانية خاصة. لتجهيز المدرسة بالتقنيات التعليمية واقل المعوقات قلة وجود الدعم المعنوي من ادارة المدرسة للمعلم.  لاستخدام التقنيات التعليمية. والتي شكلت نسبة (16%) وقد فسرت الباحثة. النتائج التي توصلت اليها، وفي ضوئها وتوصلت. الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات. ومنها ضرورة رصد ميزانية وافية وكافية لتوفير. التقنيات التعليمية للمدارس الابتدائية.، اقامة دورات وندوات تعريفية للمعلمين.  لتعريفهم بأهمية التقنيات التعليمية. وما هو تاثرها على تحصيل التلامذة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
إستِخدام التقنيات التَعْلِيمِيَة ومعوقاتها فِي التَّدْرِيس لَدَى مُعَلِّمِي الْعُلُوم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 265-275. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5581
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

إستِخدام التقنيات التَعْلِيمِيَة ومعوقاتها فِي التَّدْرِيس لَدَى مُعَلِّمِي الْعُلُوم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 4(SI), 265-275. https://doi.org/10.35950/cbej.v4iSI.5581