دور الخطاب الإعلامي التوجيهي لوسائل الاعلام العراقية في دعم العملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات

محتوى المقالة الرئيسي

د.صلاح ساهي خلف القيسي
د. أنور إبراهيم عبد الزوبعي

الملخص

هدف البحث في التعرف على دور الخطاب الإعلامي التوجيهي لوسائل الاعلام العراقية في دعم العملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات، واعتمد البحث المنهج الوصفي، وقام الباحث باستخدام الأسلوب المسحي عن طريق(الاستبيان) لغرض جمع البيانات، وتم استخدام العينة العشوائية البسيطة، والتي تكونت من 74 شخص من مدراء المدارس في قسم تربية الفلوجة ورؤساء الأقسام في جامعة الفلوجة. وكانت الخلاصة العامة لأبرز نتائج البحث كما يلي: -


ارتفاع محور (وسائل الخطاب الإعلامي التوجيهي العراقية ذات المتابعة الأكبر من قبل الجمهور الداعمة للعملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات) بالمرتبة الاولى من بين المحاور الأخرى بمتوسط حسابي بلغ 3.81 وانحراف معياري نسبته 0.88. بينما بلغ محور (أهمية الخطاب الإعلاميّ التوجيهي في وسائل الاعلام العراقية في دعم العملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات) بالمرتبة الثانية بمتوسط حسابي بلغ 3.37 وانحراف معياري نسبته (0.91) وبلغ محور (المهارات العلمية التي يستخدمها الخطاب الإعلامي التوجيهي في دعم العملية التعليمية اثناء الازمات) بالمرتبة الثالثة بمتوسط حسابي بلغ (3.15) وانحراف معياري بلغ (1.01)، ثم جاء محور (درجة مصداقية وموضوعية ودقة الخطاب الإعلامي التوجيهي في وسائل الاعلام العراقية في دعم العملية والتعليمية اثناء الازمات) بالمرتبة الرابعة بمتوسط حسابي بغ (3.05) وانحراف معياري بلغ (0.98).

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
دور الخطاب الإعلامي التوجيهي لوسائل الاعلام العراقية في دعم العملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 2(SI), 75-96. https://doi.org/10.35950/cbej.v2iSI.5625
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

دور الخطاب الإعلامي التوجيهي لوسائل الاعلام العراقية في دعم العملية التربوية والتعليمية اثناء الازمات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 2(SI), 75-96. https://doi.org/10.35950/cbej.v2iSI.5625

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.