اتجاهات مدرسي الفيزياء نحو التدريس عبر المنصات التعليمية وبرامج التواصل الاجتماعي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الى التعرف على اتجاهات مدرسي الفيزياء في محافظة القادسية نحو التدريس عبر المنصات التعليمية وبرامج التواصل الاجتماعي استخدم الباحث المنهج الوصفي لكونه ملائم لهذه الدراسة تكون مجتمع البحث من مدرسي الفيزياء في المديرية العامة لتربية القادسية البالغ عددهم 243 مدرسا اختار 110 مدرسا بصوره عشوائية كانت اداة البحث الاستبيان من 55 فقرة وفق اربع مجالات (المجال الاول خبرة مدرسي الفيزياء بالتعليم الالكتروني والمجال الثاني المحتوى الدراسي والمجال الثالث استجابات الطلبة والمجال الرابع طرائق التدريس) تم التاكد من صدق المقياس وثباته استخدم الباحث الحقيبة الاحصائية SPSS لتحليل النتائج وحساب الثبات بواسطة معادلة الفا كروباخ استنتج الباحث هنالك اتجاهات سلبية لمدرسي الفيزياء نحو التدريس الالكتروني عبر المنصات التعليمية لاعتقادهم ان التعليم التقليدي وجها لوجه مع الطالب افضل لاعتقادهم انه لا يدعم الجوانب الاجتماعية وأن التدريس الاعتيادي أكثر تأثيرا من التدريس الالكتروني عبر منصات التواصل لان يختصر الوقت والجهد ووصى الباحث بعدد من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.