اللياقة النفسية لدى طالبات قسم رياض اطفال - بناء وتطبيق

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م د. ياسمين طه ابراهيم
غفران عدنان ناصر سلومي

الملخص

يهدف البحث الحالي الى :-


1- الكشف عن اللياقة النفسية لدى طالبات اقسام رياض الاطفال


2- الفروق في العلاقة في اللياقة النفسية لدى طالبات اقسام رياض الاطفال وفقا لمتغير المرحلة  وحسب الفرضية الصفرية التالية :



  • لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.5) بين متوسطات اللياقة النفسية للمراحل الاولى والثانية والثالثة والرابعة .


   ولتحقيق هدفا البحث قامت الباحثتان  باختيار مجتمع البحث من ثلاث كليات  وهي كلية التربية الاساسية جامعة المستنصرية / وكلية التربية للبنات جامعة بغداد / و كلية التربية الاساسية جامعة واسط ، وقد تم بناء مقياس اللياقة النفسية وبعد استخراج الخصائص السيكو مترية من صدق وثبات تم الخروج بالصيغة النهائية للمقياس وتطبيقه على العينة الاساسية  وبعد معالجة البيانات احصائيا توصلت الباحثتان الى ما يلي :ـ



  • تتصف طالبات اقسام رياض اطفال باللياقة النفسية .

  • توجد فروق ذات دلالة احصائية في العلاقة في اللياقة النفسية لدى طالبات اقسام رياض الاطفال ولصالح المرحلة الاولى .


وبناءً على ما اسفر البحث من نتائج قامت الباحثتان بوضع عدد من المقترحات والتوصيات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اللياقة النفسية لدى طالبات قسم رياض اطفال - بناء وتطبيق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 5(SI), 118-148. https://doi.org/10.35950/cbej.v5iSI.5734
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اللياقة النفسية لدى طالبات قسم رياض اطفال - بناء وتطبيق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 5(SI), 118-148. https://doi.org/10.35950/cbej.v5iSI.5734