دور الانشطة الفنية في تطوير التفضيل الجمالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اذ يهدف البحث الحالي الى:
1-تعرف دور الانشطة الفنية في تطوير التفضيل الجمالي.
2-قياس فاعلية الانشطة الفنية في تطوير التفضيل الجمالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
اما منهجية البحث فقد اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لتصميم اجراءات بحثها كونه اكثر المناهج العلمية ملائمة لتحقيق هدفا البحث، اذ يتكون مجتمع البحث من طالبات الصف الثاني في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة لتربية ديالى / بعقوبة للعام الدراسي 2020/2021 والبالغ عددهن (1620) طالبة ينتمين الى (54) مدرسة متوسطة. وقد تم اختيار عينة عشوائية من طالبات الصف الثاني المتوسط في متوسطة (ام سلمة للبنات)، اذ وقع الاختيارعلى شعبة والبالغ عدد طالباتها (32) طالبة تم تحديدها ضمن مجموعة واحدة (تجريبية). فقد خرج البحث بمجموعة من الاستنتاجات اهمها:
- اسهمت الانشطة الفنية في تطوير التفضيل الجمالي لدى طالبات العينة التجريبية كونها عملية هادفة وموجهة توجيها ذاتيا وجمعياً من قبل مدرسة التربية الفنية.
- يظهر عن طريق ممارسة الانشطة الفنية في ممرات المدرسة تسهم في تطوير مهارات الطالبات الفنية وانعكاسها على خصائصهن في هذه المرحلة مما ادى الى تحقيق الاهداف التعليمية المحددة لهذا الغرض.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.