أثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الانشطة المتدرجة في تعلم مهارتي الاخماد ودقة التهديف بوجه القدم الخارجي بكرة القدم للطلاب
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث على وفق اعداد تمرينات مهارية وفقاً استراتيجية الانشطة المتدرجة في تعلم مهارتي الاخماد ودقة التهديف بوجه القدم الخارجي بكرة القدم للطلاب , والتعرف على اثر تمرينات مهارية على وفق استراتيجية الانشطة المتدرجة في تعلم مهارتي الاخماد ودقة التهديف بوجه القدم الخارجي بكرة القدم للطلاب ، وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي , اما عينة البحث فقد تم اختيارها بالطريقة العمدية من طلاب شعبة (ج) والبالغ عددهم (42) طالباً وبنسبة مئوية بلغت (32.5) , وقد تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة , حيث بلغ عدد طلاب المجموعة التجريبية (15) طالب , اما المجموعة الضابطة فقد بلغد عددها (15) طالب ايضاً , وقد تم استبعاد (7) طلاب لغرض اجراء التجارب الاستطلاعية , ومن ثم قام الباحثون بأعداد تمرينات مهارية بلغ عددها (16) تمرين ومن ثم اعداد وحدات تعليمية باستراتيجية الانشطة المتدرجة , وقد تم التوصل الى ان استخدام اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾﺔ الانشطة المتدرجة لها اثر كبير في تعلم مهارتي الاخماد ودقة التهديف بوجه القدم الخارجي بكرة القدم للطلاب , ووجود فروق ذات دلالة معنوية بين نتائج المجموعتين الضابطة والتجريبية في الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية , وقد خرجت الدراسة بعدد من التوصيات
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.