استثمار أنشطة الوقت الزائد (الفلر )في تعزيز مهارات التفكير الناقد وتعلم المفردات للطلبة

محتوى المقالة الرئيسي

مساعدة الأستاذة الدكتورة زينب عباس جواد

الملخص

تهدف الدراسة الحالية الى إيجاد تاثير استثمار انشطة الوقت الزائد (الحشو) والتي هي عبارة عن الأشياء او الأنشطة  التي يقوم بها المدرس(ة ) عندما ينفذ مادة أخرى في تعزيز مهارات التفكير الناقد للطلبة وتعلم المفردات .ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت  الباحثة  المنهج التجريبي حيث قامت  بتدريس مادة اللغة الإنكليزية لعشرين طالبة من ثانوية الفوز للبنات في محافظة بغداد مع التركيز الشديد على استثمار الوقت الزائد في القيام ببعض الأنشطة والفعاليات مثل الغاز الكلمات المتقاطعة والحزورات .لقد تبنت الباحثة مقياس لملاحظة مهارات التفكير الناقد للطلبة وقامت ببناء اختبارا تحريريا لقياس تعلم  الطلبة للمفردات واستخدمت الباحثة بعض الوسائل الإحصائية لتحليل النتائج   .ان نتائج هذه الدراسة هي حقيقة مذهلة حيث تشير الى وجود تاثير إيجابي كبير جدا لاستخدام أنشطة الوقت الحشو( الزائد)في تحسين مهارات التفكير الناقد للطلبة وتعلم المفردات  .                                                                                             


 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
استثمار أنشطة الوقت الزائد (الفلر )في تعزيز مهارات التفكير الناقد وتعلم المفردات للطلبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(115), 45-60. https://doi.org/10.35950/cbej.v115i28.5841
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

استثمار أنشطة الوقت الزائد (الفلر )في تعزيز مهارات التفكير الناقد وتعلم المفردات للطلبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(115), 45-60. https://doi.org/10.35950/cbej.v115i28.5841

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.