صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام التعليم الالكتروني
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على صعوبات تعلم الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية باستخدام التعليم الالكتروني ولتحقيق اهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي لمناسبته لمتغيرات الدراسة , واعتمدت الباحثة في اختيار عينة الدراسة على أسلوب العينة العشوائية فقد تكونت (350) متعلم من تلاميذ الصف السادس الابتدائي لمديرية تربية بغداد الرصافة الأولى وبعد إجراء التحليل الاحصائي باستخدام معامل ارتباط بيرسن تبين أسباب الصعوبات التي يواجها المتعلمين في مادة الرياضيات ، وكانت من اهم هذه الصعوبات بسبب تراكمات السنوات السابقة وعدم الحصول على المعلومات الكافية لكون مادة الرياضيات متواصلة ومتسلسلة بالإضافة الى إعطاء مواد دراسية مكثفة وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات وهي ان يتم اجراء مراجعة للمواد الدراسية التي لم يتم إعطائها في السنوات السابقة وكذلك ان يتم أعطاء المادة الدراسية بشكل يتناسب ومستوى المتعلمين والوقت اللازم لهم لكي يتم فهم الدرس بشكل جيد ثم اجراء اختبارات دائم لمعرفة مدى فهم المادة قبل الانتقال الى الدرس التالي
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.