مدى وعي مدرسين الفيزياء بمهارات التفكير عالي الرتبة في محافظة ذي قار / قضاء الشطرة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استهدف البحث الحالي التعرف على مدى وعي مدرسين الفيزياء بمهارات التفكير عالي الرتبة في محافظة ذي قار / قضاء الشطرة, وتكونت عينة البحث من (100) مدرس من مدرسي مادة الفيزياء الذين يدرسون في المدارس الاعدادية النهارية للبنين الفرع العلمي التابعة لمديرية تربية محافظة ذي قار / قضاء الشطرة, واستعمل الباحثان اداة لقياس مهارات التفكير عالي الرتبة لدى افراد عينة البحث حيث تمثلت بالاستبيان و عرضت على مجموعة من المحكمين و تم استخراج خصائصه السيكو مترية, واستعمل الباحثان مجموعة من الوسائل الاحصائية منها الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعادلة الفا كرون باخ, وقد اظهرت النتائج توافر مهارات التفكير العالي الرتبة لدى مدرسين الفيزياء, وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.