معوقات تطبيق درس التربية الرياضية لمعلمي ومدرسي قسم تربية قلعة سكر
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الحالي الى تحديد أهم المعوقات التي تؤثر على القابليات التدريسية لمعلمي ومدرسي التربية الرياضية ، و تكون مجتمع البحث الحالي من معلمي ومدرسي التربية الرياضية / مديرية تربية ذي قار / قسم تربية قلعة سكر للعام ( 2021 / 2022 ) البالغ عددهم (200) معلما ومدرسا ، اختيرت منهم عينة ممثلة للبحث الحالي عددهم (60) معلمين ومدرسين اختيروا بطريقة عشوائية طبقية وبواقع (30) معلم و (30) مدرس . وعالج الباحث النتائج بالحقيبة الإحصائية SPSS ، واستنتج الباحث من دراسته ، ان لتحديد والوقوف على المعوقات التي تعيق عمل معلم ومدرس التربية الرياضية له الأثر الأكبر في نجاح عملية التدريس ، الاتفاق على فقرات المقياس كونها مشاكل حقيقة تواجههم في عملهم التربوي ، ان لقلة حصص درس التربية الرياضية في المدارس الأثر الأكبر في عدم تطوير تلك القابليات والمهارات ، انخراط بعض المعلمين والمدرسين او تكليفهم من قبل ادارة مدارسهم في العمل الإداري مما أثر وبشكل واضح على قابلياتهم التدريسية في الجانب الرياضي .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.