تأثير استخدام اسلوبي التنافس والتضمين في تحسين بعض المهارات الفنية بكرة القدم لطلاب المدارس المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
وتكمن اهمية البحث بدراسة تأثير استخدام بعض الاساليب التدريسية ومنها الاسلوب التنافسي واسلوب التضمين في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب, لمعالجة مشكلة البحث المتمثلة في وجود ضعف واضح في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم لدى طلاب المدارس المتوسطة وفق الاساليب المتبعة وقلة في استخدام اساليب حديثة ومتنوعة والتي من شانها تعمل على تعلم وتطور المهارات الاساسية بشكل جيد , اما اهداف البحث فتمثلت في التعرف على مدى تأثير وفاعلية استخدام الاسلوب التنافسي واسلوب التضمين في تعلم وتطوير اهم المهارات الاساسية بكرة القدم .
استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته لمتغيرات ومشكلة البحث المدروسة, تكون مجتمع الدراسة طلاب الصف الثاني المتوسط في المدارس المتوسطة والثانوية في قطاع مديرية تربية الميمونة التابع إلى مديرية تربية ميسان للعام الدراسي 2021م – 2022م. , وكانت عينة التطبيق من طلاب الصف الثاني المتوسط في ثانوية الشيخ الطوسي , وتم تحديد الأختبارات المهارية التي تلائم متغيرات البحث المهارية وتطبيقها على عينة التطبيق لغرض الحصول على البيانات المطلوبة جمعها وتحليلها لغرض التوصل إلى النتائج التي من خلالها تموضع اهم الاستنتاجات والتوصيات التي يوصي الباحث باستخدامها لغرض تحقيق الاهداف التعليمية بالشكل المطلوب.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.