اثر برنامج ارشادي متمركز حول الحل لخفض ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اهداف البحث: يستهدف البحث الحالي التعرف على ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة
وتحقيق هذا الهدف لابد من تحقيق الاهداف الاتية :
1-التعرف على ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
2-بناء برنامج ارشادي متمركز حول الحل لخفض ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة .
ومن الاهداف اعلاه , تم اشتقاق الفرضيات الصفرية الآتية :
1- لا توجد فروق دالة احصائياً في متوسط درجات المجموعة التجريبية لخفض ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة بين الاختبارين القبلي والبعدي.
2- لا توجد فروق دالة احصائياً في متوسط درجات المجموعة الضابطة لخفض إدمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة بين الاختبارين القبلي والبعدي.
3- لا توجد فروق دالة احصائيا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة على ادمان الانترنت في الاختبار البعدي .
4- لا توجد فروق دالة احصائياً في متوسط درجات المجموعة التجريبية في الاختبارين القبلي والمرجأ بعد مرور شهر من تطبيق البرنامج .وقد توصل البحث الحالي الى النتائج الاتية ...
ان طالبات المرحلة المتوسطة لديهم ادمان انترنت عالي المستوى
كما اظهرت نتائج البحث ان البرنامج الارشادي كان فعالا لخفض ادمان الانترنت لدى طالبات المرحلة المتوسطة وفي ضوء نتائج البحث خرج الباحثان بمجموعة من التوصيات والمقترحات .
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.